• ×

07:37 مساءً , الأحد 12 صفر 1443 / 19 سبتمبر 2021

غرفة الرياض وتداول تنظمان «ملتقى الإدراج في السوق المالية»

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
تنظم غرفة الرياض ممثلة بلجنة الاستثمار والأوراق المالية وبالتعاون مع شركة السوق المالية السعودية (تداول) يوم الأربعاء (18/8/1437هـ 25/5/2016) ملتقى "الإدراج في السوق المالية" تحت رعاية رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله الجدعان، وبمشاركة عدد من المتحدثين من خبراء السوق والاقتصاديين وكذلك عدد من المستثمرين والمهتمين بالسوق.

وأفاد خالد بن عبدالعزيز المقيرن نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة الاستثمار والأوراق المالية بأن الملتقى سيتضمن ثلاث جلسات علمية الأولى تعقد تحت عنوان: "قرار التحول إلى شركة مساهمة عامة" وستستهل بنقاش يستعرض تجارب بعض الشركات العائلية في قرار طرح أسهمها في السوق المالية.

وأضاف ان الجلسة تتناول عدة محاور تشمل حيثيات قرار التحول إلى شركة مساهمة عامة، وتجربة الطرح والادراج، كذلك إيجابيات وتحديات ما بعد الإدراج بالسوق.

وقال إن الجلسة الثانية ستعقد بعنوان: "الإعداد للطرح العام" وتبدأ بجلسة نقاش يستعرض أهم الجوانب التي ينبغي مراعاتها عند الطرح العام للأسهم في السوق، وتتناول عدة محاور تشمل جاهزية الشركة، وإعداد ملف الطرح العام، وتقييم الشركات، بالإضافة إلى تنظيمات وتشريعات الطرح العام.

وتابع المقيرن أن الجلسة الثالثة ستعقد بعنوان: "مستقبل الأسواق المالية" وتبدأ بنقاش يستعرض الخطط المستقبلية لدى هيئة السوق المالية، وشركة السوق المالية السعودية (تداول)، والاستراتيجيات الموضوعة لتطوير السوق، وتتناول مجموعة من المحاور تشمل وسائل زيادة عمق السوق، والسوق الموازية للشركات الصغيرة والمتوسطة، والصناديق العقارية المتداولة.

وأشار إلى أن الملتقى يدخل في إطار سعي لجنة الاستثمار والأوراق المالية بغرفة الرياض لمناقشة متخصصة من قبل المسؤولين بالسوق والخبراء حول آليات وأسس توسيع وتعميق السوق المالية السعودية، ووجه الدعوة للشركات المهتمة بعملية التحول الى مساهمة عامة لحضور الملتقى، والمشاركة في النقاش الذي سيدور خلاله حول أهمية توسيع وتعميق السوق بزيادة إدراج أسهم الشركات فيها وتشجيع الشركات العائلية على الانضمام للسوق وما تجنيه من فوائد كبيرة في الأداء واستخدام وسائل وآليات الحوكمة التي تضمن سلامة الأداء.
بواسطة : Editor1
 0  0  611
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:37 مساءً الأحد 12 صفر 1443 / 19 سبتمبر 2021.