• ×

11:15 صباحًا , الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021

المملكة تشارك في الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
شاركت المملكة ممثلة في الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، دول العالم الاحتفال باليوم العالمي للاعتماد تحت شعار "الاعتماد.. أداة عالمية لدعم السياسات العامة"؛ حيث تأتي تلك المشاركة في إطار تعزيز حضور المملكة في المناسبات العالمية المختلفة.

وقال د. سعد بن عثمان القصبي محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة رئيس اللجنة السعودية للاعتماد في كلمة بهذه المناسبة "يمثل اليوم العالمي للاعتماد مناسبة دوليّة تسهم فيها جهات الاعتماد الوطنية في تسليط الضوء على أهمية الاعتماد والتوعية به كنشاط متخصص في تدعيم العملية الصناعية والاقتصادية ويعزز جودة الإنتاج ويرتقي بمتطلبات حماية المستهلك.. إذ تتزامن هذه المناسبة مع إعلان المملكة خطوات واثقة وطموحة نحو تحقيق رؤيتها 2030 عبر برامج ومبادرات التحول الوطني التي سيتم إطلاقها قريبا".

ونوه بجهود اللجنة السعودية للاعتماد والتي كان من بينها اعتماد 97 مختبراً تنوعت ما بين مختبرات للسلع والمنتجات، ومختبرات للقياس والمعايرة، إضافة إلى أتمتة عملية الاعتماد من خلال نظام إلكتروني يتم من خلاله معالجة جميع الطلبات الخاصة بالاعتماد، وقد شرعت اللجنة بالتطبيق من تاريخ 10/10/1436هـ، وإعداد نظام إدارة للجنة طبقاً للمواصفة القياسية الدولية أيزو (17011/2004) وهو ما يعد متطلباً أساسياً لحصول اللجنة على الاعتراف ضمن المنظمات الدولية المشرفة على نشاط الاعتماد وقد شرعت اللجنة بتطبيق هذا النظام من تاريخ 10/10/1436هـ، كما تعمل اللجنة على تعزيز مشاركتها في المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بنشاط الاعتماد وقد انضمت اللجنة هذا العام إلى المنظمة الدولية لاعتماد المختبرات في دول آسيا والمحيط الهادئ (APLAC)، كذلك فقد انتهت اللجنة من تطوير هوية جديدة ومتكاملة للجنة السعودية للاعتماد تعكس التوجهات المستقبلية لها بما في ذلك تصميم وإطلاق موقع إلكتروني خاص باللجنة السعودية للاعتماد.
بواسطة : Editor1
 0  0  557
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:15 صباحًا الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021.