• ×

05:12 صباحًا , الثلاثاء 17 ذو الحجة 1442 / 27 يوليو 2021

أرامكو تدرب 1760 طالب ثانوية في المملكة صيف هذا العام 2016

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
استقبل برنامج "التدريب الصيفي 2016" في أرامكو السعودية نحو 1760 طالباً في المرحلة الثانوية من مناطق الرياض، والمنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، واستمر البرنامج، الذي انطلق مؤخراً في عدد من مراكز التدريب بأرامكو السعودية في كل من الظهران، والأحساء، وبقيق، ورأس تنورة، والرياض، وجدة، أربعة أسابيع، وشمل العديد من الأنشطة والفعاليات التي تجمع بين دروس اللغة الإنجليزية، وبرامج خاصة للسلامة، وبرنامج تدريبي متخصص في مهارات التواصل "التوستماسترز"، إضافة إلى عدد من البرامج الإرشادية للقبول في الجامعات العالمية. كما يشمل برنامج التدريب أيضاً عدة برامج في تطوير الذات للشباب والشابات، وتثقيفهم حول متطلبات رؤية المملكة 2030 لتنوع مصادر الدخل الوطني للمملكة العربية السعودية.

وفي جولتنا في مركز التدريب بالأحساء، ذكر لـ (الرياض) الناظر الإداري للتدريب الصناعي بمنطقة الأعمال الجنوبية في أرامكو السعودية، مطلق السبيعي: "أن هذه السنة هي استمرار للأعوام الماضية، والتي يُستقبل فيها أبناؤنا الطلاب في برنامج التدريب الصيفي، وستعمل أرامكو السعودية تطوير البرنامج ليشمل عدداً من البرامج التثقيفية المفيدة للطلاب، وخاصة بعد النجاحات التي حققها البرنامج في دوراته السابقة".

وأضاف السبيعي أن أرامكو السعودية حريصة على التطوير المستمر لهذه الفئة العمرية من الشباب والشابات، وهؤلاء يمثلون المستقبل للمجتمع، خصوصاً أنهم يشكلون النسبة الأكبر منه، وأشار في ختام كلمته إلى الأهمية النوعية التي تحققها البرامج الصيفية بما يعود على الطلاب وأسرهم ومجتمعهم بالفائدة المعرفية والعلمية والثقافية، حيث إن البرنامج هذا العام قدم الحلقات التدريبية المتنوعة، التي تعزز دور أرامكو السعودية في خدمة المجتمع، ومبدياً تفاؤله فيما تقدمه أرامكو السعودية لأبناء المنطقة بتوسيع برامجها الاجتماعية والتدريبية في المنطقة الشرقية ومحافظتها كالظهران، والأحساء، وبقيق، ورأس تنورة، والتي يتركز فيها العدد الكبير من أَبناء موظفي أرامكو السعودية.

من جانبه قال مساعد الناظر الإداري في مركز تدريب الأحساء، عبدالرحيم البدير: "إن مركز التدريب بالأحساء استقبل هذه السنة 407 طلاب من مختلف المستويات الأول والثاني والثالث الثانوي في مركز التدريب بالمبرز، بينما تم استقبال 130 طالباً في مركز التدريب بمحافظة بقيق، فيما سيبدأ برنامج الطالبات في 10يوليو المقبل في الظهران، مستهدفاً 45 طالبة.

وأضاف البدير: "يوجد في المركز مكتبة شاملة للثقافة العامة، وصالة رياضية، وعدد من قاعات الاجتماعات الحديثة، وعدد من الفصول الدراسية المجهزة بأحدث الوسائل التعليمية التي يتم تفعيلها للطلاب بأعلى المستويات"، متوقعاً التحاق أعداد أكبر في برامج أرامكو الصيفية في الأعوام القادمة.

وقال البدير: "لقد تشرفت هذه السنة باستقبال أبنائي الطلاب الملتحقين بالبرنامج في اليوم الأول للدراسة، متمنياً لهم التقدم المزدهر في الحياة العلمية والعملية، ومتمنياً أن يكون المركز قدم ما يحوز على رضاهم". ووجه البدير شكره لكل من ساهم في إنجاح وتنفيذ البرنامج التدريبي الصيفي لهذا العام، من معلمين وإداريين، على مجهودهم المميز في خدمة أبناء الوطن وتدريبهم بما يسهم في تأهيلهم للمستقبل.

يرى الطالب يوسف أحمد العويشير أن مركز التدريب في الأحساء قدم الكثير من البرامج التعليمية والتثقيفية وبرامج السلامة في الأسابيع الماضية. وقال العويشير: "الحمد لله أن سنحت لي الفرصة للالتحاق بهذا البرنامج، وكذلك زملائي، لزيادة التعلم وكسب خبرة عن أرامكو السعودية في عدد من المجالات، وأشكر إدارة المركز والمعلمين على مجهوداتهم الطيبة".

وبدوره قال الطالب محمد عيسي الملاء: "إن المركز الصيفي لهذه السنة خدمني بشكل كبير جداً في زيادة تعلم اللغة الإنجليزية، وكذلك عدد من البرامج المتنوعة في الأمن والسلامة، وأشكر أرامكو السعودية على استقبالهم لي وزملائي الطلاب، متمنياً التوفيق لنا جميعاً".
بواسطة : Editor1
 0  0  726
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 صباحًا الثلاثاء 17 ذو الحجة 1442 / 27 يوليو 2021.