• ×

05:59 صباحًا , الثلاثاء 17 ذو الحجة 1442 / 27 يوليو 2021

" بمنتدى العُمري الثقافي " د. الدويّش يؤكد على تنمية الروح الإيجابية والبعد عن التخذيل وجلد الذات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- استضاف (منتدى العُمري الثقافي) بالرياض، فضيلة الدكتور/ إبراهيم بن عبدالله بن صالح الدويِّش، أستاذ السنَّة النبوية وعلومها بكلية العلوم والآداب في جامعة القصيم بمحافظة الرس؛ وذلك بمقرّ المنتدى في حي الفلاح بالرياض، حيث ألقى فضيلته محاضرةً بعنوان: (الشباب والواقع وعلو الهمة)؛ حثَّ فيها الشباب المسلم على طاعة الله عزَّ وجلَّ، والتوجه للبناء والخير، وتجنب الهدم والشر، وتعديل السلوك واستدراك ما فات؛ مستعرضاً بذلك نماذج باهرة من جيل الصحابة الكرام عليهم رضوان الله، وجيل السلف الصالح في القرون الثلاثة الأولى عليهم جميعاً رضوان الله، وكذلك غيرهم من العلماء والقادة والمبرزين في شتى المجالات، الذين كان جُلُّهم من الشباب وضرب أمثلة من السيرة النبوية في كيفية تعامل الرسول - صلى الله عليه وسلم - مع الشباب كما عرض شرائح تبين المراحل العمرية لعدد من الصحابة y وغلبة الشباب عليهم.
كما تحدث الدكتور إبراهيم الدويّش عن ضرورة الرقي في التعامل مع الشباب، وغرس الثقة فيهم، والبعد عن الإساءة لهم، خاصةً وأن شبابنا فيهم خير كثير. ثم ضرب المحاضر أمثلة لعدد من الناجحين من الشباب والمبتعثين ورجال الأعمال منهم، وتحدث عن ضرورة تنمية الروح الإيجابية والبعد عن التخذيل وجلد الذات، وتحدث عن الفاعلين في المجتمع والأمة والعالم في كافة القطاعات، وقد أدار اللقاء الأستاذ/ عبدالمجيد بن محمد العُمري.
وقد حضر عدد من المثقفين وأصحاب الرأي اللقاء الذي دأب منتدى العُمري الثقافي عقده شهرياً برعاية د. عبدالعزيز بن إبراهيم العُمري.

image
image
[right]image[/RIGHT
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:59 صباحًا الثلاثاء 17 ذو الحجة 1442 / 27 يوليو 2021.