• ×

04:53 صباحًا , الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443 / 26 أكتوبر 2021

رئيس «سابك»: الاندماجات تساعد على تعظيم الوضع التنافسي للشركات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 
أكد الرئيس التنفيذي لشركة سابك م. يوسف البنيان، أنه ولمواجهة التحديات التي تواجه قطاع صناعة البتروكيماويات في العالم وفي دول الخليج على وجه الخصوص، ودخول مصنعين منافسين جدد من السوق الأميركي المعتمد على الغاز الصخري، والسوق الصيني المعتمد على الفحم، يتطلب ذلك نظرة إستراتيجية مختلفة عما تم خلال السنوات والعقود الماضية.

وأوضح البنيان في حديثه لـ"الرياض"، أن الاندماجات سوف تساعد على تعظيم الوضع التنافسي للشركات من خلال إعطائها فرصة للاستثمار في البحث والتطوير، والدخول في منافسة الأسواق المستقبلية، مشيراً إلى أن" سابك" تعمل مع أرامكو على مشروع اتفاقية إنشاء مجمع متكامل لتحويل النفط الخام إلى منتجات كيمياوية بالمملكة، قائلا: "نحن متفائلون أنه سيحقق نتائج بالرغم من التحديات التي تواجه المشروع من ناحية التقنيات والتكاليف، ولكن كلنا ثقة في زملائنا في أرامكو للوصول إلى حل إيجابي لهذا المشروع المهم للمملكة".

وحول تأثير الركود الاقتصادي العالمي على المملكة وسابك، أشار البنيان إلى أن نظرة الشركة دائما إيجابية خصوصا مع توجهات المملكة عبر رؤية 2030 والتي تعتبر محفزة للاقتصاد السعودي على المدى البعيد، لتعظيم الإنتاجية وتحسين الاستفادة من الموارد الطبيعية، إضافة إلى موارد الدولة، والتي سيكون لها انعكاسات طبيعية على تطور السوق على المدى البعيد.

وأفاد أن الشركة أعلنت عن ثلاثة مشروعات رئيسية وهي تحويل النفط إلى كيماويات بالشراكة مع أرامكو، والثاني في أميركا ويتمثل في الاعتماد على الغاز الصخري في الإنتاج، بالشراكة مع شركة إكسون موبيل عبر بناء أكبر مصنع لتكسير الأوليفينات في العالم، والثالث يتمثل في تحويل الفحم الحجري إلى كيماويات بالشراكة مع شركة شينهوا نينغشيا، وهي أكبر شركة إنتاج للفحم في الصين.
بواسطة : Editor1
 0  0  436
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:53 صباحًا الثلاثاء 20 ربيع الأول 1443 / 26 أكتوبر 2021.