• ×

10:04 صباحًا , الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021

«المنافسة» تبحث تعزيز التعاون والشراكة مع الهيئات التنظيمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 


نظمت الهيئة العامة للمنافسة ورشة عمل بعنوان "تعزيز التعاون والشراكة مع الهيئات التنظيمية" الاثنين الماضي بمدينة بالرياض، بحضور رئيس الهيئة د. محمد بن سليمان الجاسر.

وجاء عقد هذا اللقاء تنفيذاً لقرار مجلس الشورى والمتضمن تعزيز التكامل والتنسيق مع الهيئات والأجهزة الأخرى لضمان عدم تداخل الاختصاصات وتحقيق التعاون لتوفير بيئة استثمارية عادلة، بحضور أكثر من خمسين مشاركاً، يمثلون مختلف الهيئات والجهات التنظيمية.

واستهل الجاسر كلمته بتقديم الشكر والتقدير للمشاركين، مثمناً حضورهم الذي يعكس مدى أهمية تحقيق التكامل والتعاون بين الهيئة العامة للمنافسة والهيئات التنظيمية لضمان استمرارية سير العمل والإجراءات وفق الاتجاه الصحيح.

أكد الجاسر على ضرورة تعميق الاتساق بين سياسة المنافسة والسياسات التنظيمية الأخرى لتعزيز الكفاءة الاقتصادية، وهذا ما تسعى إليه دوماً سياسات المنافسة بالانتقال من الأسواق المحتكرة إلى الأسواق المحررة من خلال الخصخصة وتخفيف القيود التنظيمية.

وأوضح الجاسر أن المملكة اليوم تعيش تحولاً وطنياً على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان –حفظهما الله– من خلال برنامج التحول الوطني 2020 والعمل على تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتخلل ورشة العمل عرضاً مرئياً حول نظام المنافسة وفوائده وأهدافه، وأسباب تدخل الدولة في بعض القطاعات، وانماط وأشكال الدور التنظيمي، والتكامل والتداخل بين الدور التنظيمي وتطبيق نظام المنافسة.

وتسعى الهيئة العامة للمنافسة دوما على عقد مثل اللقاءات لإيضاح الجوانب المتعلقة بنظام المنافسة، بالتعاون مع الهيئات التنظيمية ومختلف القطاعات الأخرى.
بواسطة : Editor1
 0  0  450
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:04 صباحًا الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021.