• ×

06:29 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

تصريحات ولي العهد تبث الثقة في أسواق النفط العالمية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - متابعات:- 


كسر سعر البترول حاجز 60 دولاراً للبرميل بعد تصريح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية لوكالة "رويترز"، والذي أزال الضبابية في الأسواق وأعاد الثقة إليها، حيث أكّد سموه "إننا ملتزمون بالعمل مع جميع المنتجين من دول أوبك ومن خارجها.. لدينا اتفاق عظيم وتاريخي.. سندعم كل ما يمكن أن يحقق استقرار العرض والطلب.. والآن نستعيد زمام الأمور مجدداً".

واستقرت أسعار النفط أمس الجمعة ويحوم خام برنت قرب 60 دولارا للبرميل، بدعم من تصريحات سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان يدعم فيها تمديد تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك.

وكان ولي العهد قد أكد استعداد المملكة لتمديد اتفاقية خفض الإنتاج التي أثبتت جدواها بإعادة التوازن بين العرض والطلب، كما أشار إلى أن الطلب المرتفع على النفط قد استوعب الزيادة في إنتاج النفط الصخري.

وبحلول الساعة 0648 بتوقيت غرينتش زاد خام القياس العالمي مزيج برنت في العقود الآجلة ثلاثة سنتات أو 0.05 بالمئة إلى 59.33 دولارا للبرميل.

ويزيد برنت حاليا بمقدار الثلث عن أدنى مستوياته في 2017 التي لامسها في يونيو حزيران، وبلغ مستويات لم يسجلها منذ منتصف 2015.

وسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي في العقود الآجلة 52.61 دولارا للبرميل متراجعا ثلاثة سنتات أو 0.06 بالمئة عن الإغلاق السابق، لكنه ارتفع بمقدار الربع عن أدنى مستوياته في 2017 التي سجلها في يونيو حزيران.

والخام الأميركي أضعف نسبيا من برنت بسبب ارتفاع الإنتاج الأميركي الذي يكبح الأسعار في الولايات المتحدة. ورأى مراقبو أن رحلة إعادة التوازن للأسواق تنهض بقيادة المملكة التي أثبتت نجاحها بالرغم من التحديات؛ حيث أوضح سمو ولي العهد خلال مؤتمر الاستثمار أن الطلب على البترول سيتزايد في المستقبل الأمر الذي أعاد الثقة لأسواق البترول.
بواسطة : Editor1
 0  0  454
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:29 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.