• ×

06:04 مساءً , الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019

الشؤون الإسلامية تنظم أكبر ملتقى دعوي نسائي بالمدينة المنورة بمشاركة أكثر من ألفي مشاركة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع الحربي :- برعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ تنظم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالإدارة العامة للتوعية الفكرية والعلمية بفرع الوزارة بالمدينة المنورة أكبر ملتقى دعوي للنساء بالمدينة المنورة خلال المدة من السابع عشر وحتى التاسع عشر من شهر شوال لعام 1440هـ، بمشاركة نخبة من الداعيات، ويستهدف الملتقى أكثر من ألفي مشاركة، ويستمر ثلاث أيام في رحاب مسجد قباء.
ويضم الملتقى الذي تنطلق أعماله يوم غد الخميس، ست جلسات واثنا عشر محوراً، تتواصل فعالياتها على مدى ثلاثة أيام، كما يتم ترجمة مايطرح في جلساته بثلاث لغات غير اللغة العربية وهي الانجليزي والأردو والملايو، حيث خصص أماكن لكل جنسية وترجمة فورية للمشاركات.
ويهدف الملتقى إلى نشر الوسطية التي دعا إليها ديننا الحنيف، وطرق حماية المجتمع من الانحرافات الفكرية، وخطر البدع على الأمن، وتأثير وسائل الإعلام في نشر التطرف الفكري، وأثر الإستقامة في تحقيق الأمن، وتعليم الناس أسباب الثبات على الحق في ضوء الكتاب والسنة، وحماية الإسلام لفكر الإنسان، وربط الناس بالسنة والوسطية، ونشر الوعي في أهمية طاعة ولاة الأمر.
كما يناقش المؤتمر محاور رئيسية تتمثل في الوسطية وأثرها في صيانة الفكر، والعلم الشرعي وأثره في الأمن، وتأثير وسائل الإعلام على الأمن الفكري، ووجوب لزوم السنة، وتربية النشء على الوسطية، وأثر السنة في تحقيق الوسطية.
ويأتي تنظيم الملتقى في إطار الجهود المتواصلة التي تقدمها الوزارة بمختلف فروعها وقطاعاتها لنشر الوسطية والاعتدال ونشر الوعي المجتمعي من خلال هذه الملتقيات التي تستهدف النواة الأساسية للأسرة المسلمة وهي المرأة، تحقيقاً لرؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
- وزير الشؤون الإسلامية
- مسجد قباء
 0  0  163
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:04 مساءً الخميس 17 ربيع الأول 1441 / 14 نوفمبر 2019.