• ×

07:15 صباحًا , الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019

أمنيات القصيم

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نورا الحربي :- مبادرة عقد الأمنيات ظهرت من فكرة لتُجسَّد في عمل مدون بصدور كتاب عقد الأمنيات في عام 2018 .. لتكبر الأمنيات بتحويلها من كلمات على السطور إلى مبادرة تطوعية مجتمعية تلامس واقعا يخلق الألفة والمحبة وينشر السعادة في معاهدة تحقيق الأمنيات.
تقوم فكرة عقد الأمنيات على تحقيق أمنيات أصحاب الأمنيات بما يمتلكه الآخرون من مهارات، خبرات، معارف، علوم وتجارب بحيث يتم الاتفاق بين صاحب الأمنية ومحققها على بنود عقد الأمنيات التي تكفل لهما تحقيق الأمنية ويوقعان عقدا للأمنيات يتضمن تمهيداً للأمنية، الغرض منها، الأهداف، مدة العقد تاريخه، بنوده، والمخرجات المتوقعة من تحقيق الأمنية.
اخترنا محافظة عنيزة لتفعيل مبادرة عقد الأمنيات لما يشتهر بها أهاليها من حبهم للعطاء والحمدلله كان اختيارنا موفقا. مثّل عقد الأمنيات في محافظة عنيزة نادي رفاق للمتقاعدات وأبدعوا في تفعيلها.
تنوعت الأمنيات وتعددت في مبادرة أمنيات القصيم بين أمنية لتعلم اللغة الإنجليزية، الديكوباج، زيارة لدار أيتام، فوتوشوب، مونتاج، فن التعامل مع الصم، الرسم على القهوة، تنسيق الورد .... حيث تم تحقيق عدد 15 نوع أمنية.
عدد السفراء (محققي الأمنيات) كان 16 سفير وعدد النجوم (أصحاب الأمنيات) كان 100 نجم.
وشاركت العديد من الجهات كشركاء نجاح في تحقيق الأمنيات كمركز الجفالي التابع لجمعية عنيزة للخدمات الإنسانية، مربط الدوسري، دار الزهراء للأيتام وجمعية فائض
أو كانت مشاركتها في احتضان للأمنيات كمقهى Root Caffe ونادي حي السليمانية ثانوية 6 في محافظة عنيزة حيث احتضن النادي العديد من الأمنيات في أروقته وأيضا شارك بعض أعضائه في تحقيق الأمنيات.
نتمنى أن تنتشر مبادرة عقد الأمنيات في جميع مناطق المملكة وفي جميع مدارسها، جامعاتها، شركاتها، جمعياتها، وزاراتها... وذلك لجميل المعاني التي تحملها وعظيم الأثر الذي ستتركه على كل من صاحب الأمنية ومحققها.
مبادرة عقد الأمنيات تفتح المجال أمام الراغبين في العطاء ليهبوا أوقاتهم لأصحاب الأمنيات وأيضا ليكونوا من أصحاب الأمنيات. لكل شخص العديد من الأمنيات سيسعد لو تحققت وسيسعد أكثر لو ساعد في تحقيق الأمنيات للآخرين.
وفي الختام، لا يسعنا إلا أن نتقدم بالشكر الوفير لنادي رفاق للمتقاعدات وأعضائه الرائعين فقد كانوا معنا وسطاء ملهمين ونخص بالشكر القائدة الملهمة الأستاذة فوزية السبيل على روعة تعاونها في تحقيق الأمنيات..
image
image
 0  0  204
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:15 صباحًا الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019.