• ×

07:16 صباحًا , الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019

لجنة تنمية الريان والنهضة تنظم ملتقى تعريفي حول "بناء منزل العمر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع :- نظمت لجنة تنمية الريان والنهضة في بريدة عبر ملتقى الديوانية الشهري اليوم الاربعاء 30/04/1441
لقاء بعنوان
بناء منزل العمر للمهندس/ عبدالرحمن بن سلطان العرفج وذلك بمقر اللجنة . وألقى المهندس العرفج إضاءات هندسية معمارية حول مفهوم المعمارية
والتخطيط الأساسي لبناء بيت العمر من بدايته حتى النهاية ،
وأدار اللقاء الاستاذ / إبراهيم بن صالح الربدي
حيث تحدث عن المقاول و الإستشاري و المالك والخطوات السليمة في التنفيذ و المتابعة ، وكانت أهم المحاور التصميم لبيت العمر وشرح أبرز الأخطاء في التصميم وكيفية اختيار المقاول المنفذ وحساب الجدوى الاقتصادية والتكلفة المالية .
وتحدث "العرفج" عن كيفية التخطيط والبناء لبيت العمر بأقل تكلفة وأسرع وقت وأعلئ جودة من المواد ، وأفاد عن مقومات وأساسيات شراء المنزل من اختيار السكان القريبين من المكان المستهدف والحرص على اختيار الموقع و اتجاه المبنى والقرب من الخدمات ، وتطرق من خلال حديثه إلى كود البناء والعزل والفرق بين المائي والحراري ومدىاعطائه عمر اطول للمبنى وهي تعتبر مجموعة اشتراطات ومتطلبات وما يتبعها من أنظمة ولوائح تنفيذية لضمان السلامة والصحة العامة .
واختتم "العرفج" حديثه حول بناء منزل العمر بالاستماع إلى أسئلة واستفسارات الحضور ، وطرحت بعض الأسئلة المتعلقة في البناء من الحضور ، وكان من أهم الاستفسارات حول التصدعات ودراسة التربة في المنطقة ، وكان رده على هذا السؤال والمطمئن لأهالي المنطقة عموما بأن منطقة القصيم من اقل المدن مشاكل في التربة .
وفي نهاية الملتقى كرمت لجنة تنمية الريان والنهضة المهندس/ عبدالرحمن بن سلطان العرفج على حضوره ومشاركته في إثراء الملتقى والذي يهدف لتوعية وتثقيف المجتمع في "بناء منزل العمر" ..
image
image
image
image
image
image
image
image
image
 0  0  147
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:16 صباحًا الجمعة 9 ربيع الثاني 1441 / 6 ديسمبر 2019.