• ×

06:05 مساءً , الإثنين 30 جمادي الثاني 1441 / 24 فبراير 2020

تضمنت الجلسة أهم العلاجات والطرق السليمة للوقاية منه.. جمعية أسرة ببريدة تقيم جلسة علمية بعنوان "الوسواس القهري

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع :- أقامت جمعية "أسرة" ممثلةً بمركز إسعاد للاستشارات الأسرية ، أمس جلسة علمية تحت عنوان "الوسواس القهري" ، بحضور عدد من المهتمين والأخصائيين الاجتماعيين ، وذلك بالمقر الرئيسي للجمعية بمدينة بريدة في حي النهضة.
وأوضح مدير عام الجمعية الدكتور محمد السيف أن هذه الجلسة التي قدمها دكتور الطب النفسي ياسر عبدالله تأتي انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية للجمعية ، ورسالتها وأهدافها التي تُعنى بأفراد المجتمع كافة بعدد من الجوانب الحياة المجتمعية ، لافتاً الانتباه إلى أن مقدم الجلسة من المختصين في هذا المجال.
وتطرق مقدم الجلسة الدكتور ياسر في مقدمته عن (إحصاءات للوسواس القهري ومتوسط السنوات قبل طلب العلاج ، وأسبابهوالتعريف الوصفي للوسواس القهري وتشخيصه) ، بينما استعرض خلال الجلسة أيضاً بعضاَ من مواصفات الوسواسوهي "فقدان السيطرة ، وضياع الزمن ، وضيق المعيشة" ، كاشفاً عن أن قياس الوسواس القهري يكون عبر مقياس "بيل براون للوسواس القهري" .
وخرجت الجلسة بعدة توصيات تضمنت أهم العلاجات والطرق السليمة للوقاية منه عبر العلاج بالجلسات النفسية ، ومن خلال العلاج المعرفي السلوكي ، وضرورة الاستجابة للعلاج ، لافتاً الانتباه إلى أن هناك الوسواس المقاوم للعلاج مفصلاً بعضاَ من استراتيجيات التعامل معه.

وفي نهاية الجلسة، شارك العديد من الحضور بطرح مداخلاتهم حول الوسواس القهري وخطره وسبل الوقاية منه, عبر التوعية وتعزيز الجانب الاجتماعي والتربوي لدى أفراد المجتمع كافة , ورفع معدل الوقاية من الانغماس في متاهاته التي تدهور الفرد مجتمعياً ونفسياً.
image
image
image
 0  0  291
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:05 مساءً الإثنين 30 جمادي الثاني 1441 / 24 فبراير 2020.