• ×

04:34 مساءً , الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020

تدشين أول موقع مالديفي باللغة العربية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز محمد القبع :- تم اليوم تدشين موقع مالديفي سياحي واخباري باللغة العربية ولأول مرة في تاريخ السياحة المالديفية، وكذلك فتح حسابات أخرى باللغة العربية لمجموعة المالديف في شبكات التواصل الاجتماعي، وذلك لهدفِ توصيل رسالةِ المالديف مباشرة منها إلى العالم العربي. ولتقديم تعريف لجزرِ المالديفِ وتاريخِها ومعالمِها ومنتجعاتها للناطقين باللغة العربية في العالم.
وفي كلمة ألقاها بمناسبة تدشين الموقع أكد رئيس مجموعة المالديف معالي الدكتور محمد شهيم علي سعيد على أن جزرَ المالديف لها بالعرب علاقة تاريخية خالدة. وأن هذه العلاقة تتجسد تجسدا عميقا في التاريخ والثقافة المالديفية. وكذلك اللغة العربية؛ تعتبر احدى اللغات التي لها تأثيرٌ بالغ في اللغة المالديفية. وقال الدكتور محمد شهيم إن مما يدل على اهتمام العرب بالمالديف وصْفَ بعضِهم المالديف بأنها جنة الله في الأرض. وذلك بجمال جزرها وبياض شواطئها وحسنِ أخلاقِ أهلها.
كما أشار إلى أن الغاية من تدشين موقع باللغة العربية هو بناء جسور التواصل بين العرب وبين المالديف. وأمنية الشعب المالديفي هو أن يجعل العرب المالديفَ وجهتهم السياحةَ المفضلة. فإن المالديف بحاجة إلى السياح العرب. لأن المالديف تعتمد على السياحة بشكل كبير. وبجائحة الكورونا توقفت السياحة وتضرر الاقتصاد المالديفي تضررا بالغا.
ودعا الدكتور محمد شهيم علي سعيد جميع العرب وبالأخص الشباب العربيُّ لزيارة المالديف، وأكد على أن المالديف من أفضل الوجهات السياحية في العالم للاستجمام وقضاء شهر العسل.والشعب المالديفي معروف بحسن الخلق وكرم الضيافة وأنه لن يستقبلكم إلا بالابتسامة الجميلة.
ومن الجدير بالذكر أن المالديف لا تحتاج إلى تاشيرة للسياح، وأن ما يحتاجون إليه حجزَ فندقِ.
image
image
image
 0  0  243
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:34 مساءً الثلاثاء 21 ذو الحجة 1441 / 11 أغسطس 2020.