• ×

02:30 مساءً , السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020

مهرجان التين الاول بالقصيم يمتع زواره

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز أمل صالح الريش :- من المتوقع ان يكون مساء اليوم الاثنين هو اليوم الاخير لمهرجان ( التين ) والمقام هذه الايام في مدينة بريدة اذا لم يكن هناك تمديد في استمرار المهرجان للايام القادمة حيث
يُعد مهرجان التين الأول من أهم وأشهر الفعاليات التي أجرتها منطقة القصيم بدعمٍ من سمو أمير المنطقة الدكتور فيصل بن مشعل حفظه الله..
حيث ساهم الدخول المجاني للمهرجان بكثافة في الحضور وإقبال عدد كبير من الزوار من جميع المناطق والمراحل العُمرية والطبقات الاجتماعية متمنين لهم أمتع الأوقات في أرجاء المهرجان..
وبالرغم من كثرة الزوار والكم الهائل من الحضور تقيُّد الحاضرين والمشاركين بجميع الاحترازات الوقائية ضد فايروس كورونا حفظ الله الجميع ..
ساهم المهرجان في تسويق المنتجات الزراعية لجميع أصحاب المَزارع المُشارِكة ورفع الاقتصاد والقيمة الإنتاجية لهم..
وأتاح المهرجان مشاركة الشباب والشابات والأسر المنتجة بجميع التخصصات من أصحاب الحِرف والرسامين مما جعلهم يكتسبون الخبرة والفائدة العظيمة بتسويق وطرح منتجاتهم بطرق جيّدة..
كما تخلل المهرجان العديد من الفعاليات والألعاب الترفيهية والأنشطة التي تناسب جميع أفراد المجتمع..
وبيّن المشرف على مهرجان التين الأول بمنطقة القصيم
الأستاذ/ بندر الهديّة عن عدد المُزارعين المشارِكين في هذا المهرجان البالغ عددهم تقريباً عشرين مُزارع من مُجمل ستين مُزارع في المنطقة.
كما بيّن أيضاً عن إنتاج منطقة القصيم للتين بأنواعه وأشكاله حيث يبلغ عدد أنواعه خمسة وعشرين نوعاً وأكثر من مائة ألف شتلة للتين في نفس المنطقة.
الشكر موصول للجهة الحكومية المُشارِكة في هذا المهرجان ( هيئة الغذاء والدواء) على ماقدّموا من مواضيع توعويه تخص الغذاء وطرق المحافظة عليه وسلامته وطريقة تخزينه.
وفي الختام عبّر زوّار المهرجان عن فرحتهم الكبيرة مُثنين وشاكرين جميع المتعاونين على ماقدّموا من جُهدٍ جهيد لوصول المهرجان في أبهى حُلّةٍ وصورة..

image
image
 0  0  1.2K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:30 مساءً السبت 9 صفر 1442 / 26 سبتمبر 2020.