• ×

07:06 صباحًا , الأربعاء 7 جمادي الثاني 1442 / 20 يناير 2021

غرفة القصيم تطلق منصة أكاديمية الكليجا التدريبية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
محمد القبع :- أطلقت الغرفة التجارية الصناعية في منطقة القصيم بالتعاون مع مصنع بنتي منصة أكاديمية الكليجا التدريبية التي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أمير منطقة القصيم خلال الفترة الماضية بهدف السعي لتعزيز قيمة الكليجا وتصنيعها وتسويقها والاعتماد عليها كمورد دخل أساسي في تنمية الأسر والمجتمعات المحلية في المملكة، باعتبارها قيمة وموروثاً ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً.
مدير إدارة التسويق والفعاليات في الغرفة الأستاذ: نايف المنسلح أكد أن هذا المشروع يأتي في ظل اهتمام ودعم سمو أمير المنطقة الذي يقف بحسه وأحاسيسه على كل ما من شأنه دعم وتمكين الشباب والشابات واهتمامه بالموروثات الشعبية بما أسهم في تعزيز انتشارها وتنويع مصادر الدخل للأسر بما يحقق استقرار معيشي لهم.
مشيراً أن الأكاديمية تسعى لتأهيل شباب وشابات قادرين على قيادة السوق التجاري عبر طرح منتجاتهم على مستوى المملكة وتوسيع انتشارهم عبر زيادة خطوط الإنتاج لديهم مما يسهم بالحفاظ على الموروثات الشعبية والإرث العريق.
مبيناً أن الأكاديمية تنطلق على عدة مراحل وتسعى لتأهيل الشباب والشابات على مدار 6 أيام وستركز على كيفية إعداد دراسة جدوى أولية للمشروع إضافةً إلى الجوانب التطويرية والتسويقية والمالية للمشروع إلى جانب التركيز العملي والتعرف على صناعة الكليجا عبر المكائن الحديثة وآليات وطرق استخدامها.
الجدير أن التقديم للأكاديمية متاح عبر موقع الغرفة الإلكتروني https://qcc.org.sa/f/888 ويستمر 6 أيام.
 0  0  1.1K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:06 صباحًا الأربعاء 7 جمادي الثاني 1442 / 20 يناير 2021.