• ×

02:16 مساءً , الثلاثاء 6 جمادي الثاني 1442 / 19 يناير 2021

مريم الحربي تشارك في اليوم العالمي لحقوق الإنسان

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز محمد القبع :- شاركت مديرة التغيير والتواصل المؤسسي والتوعية بمركز الأمير سلطان لطب وجراحة القلب الأخصائية الاجتماعية مريم غالب الحربي في اليوم العالمي لحقوق الإنسان ، صباح الخميس١٠ ديسمبر ، في محاضرة عن (كبار السن في عيون المجتمع) والذي نضمته إدارة تعليم المنطقة بالتعاون مع لجنة شؤون الأسرة بالقصيم وبالشراكة مع لجنة التنمية الاجتماعية النسائية ببريدة .
حيث تطرقت الأخصائية الإجتماعية مريم الحربي في محاضرتها الى عدة محاور منها ، الإرشادات الصحية والتوعوية للمسنين وذويهم للتغلب على المشكلات الصحية والنفسية التي يتعرض لها كبر السن ، مثل تشجيع كبار السن على المشاركات الإجتماعية والأسرية ، وتشجيع كبار السن على القراءة والإطلاع لتحفيز خلايا المخ والإبتعاد عن الاكتئاب ، وحثهم على الرياضة اليومية تحت إشارف الطبيب .
كما تطرقت مريم الحربي لأهمية حقوق المسنين في المملكة ولهذه الفئة الذين امضوا حياتهم بالعطاء والتفاني والتضحية والتي تستحق الاحترام والأمتنان والرعاية من خلال خدمتهم على اكمل وجه وتقديم التسهيلات وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم .
وتطرقت الأخصائية الإجتماعية مريم في محاضرتها على منح كبار السن الأولوية عند تقديم الخدمات الصحية ، وتوفير الأجهزة والكراسي المتحركة لهم في المنازل ، وتقديم الرعاية الطبية في المنازل لغير القادرين .
واختتمت مريم الحربي محاضرتها بالشكر الجزيل لجميع الجهات المنظمة والقائمة على هذه المحاضرة التي تخص هذه الفئة الغالية على قلوبنا داعية الله لهم أن يمتعهم بالصحة والعافية .
 0  0  173
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:16 مساءً الثلاثاء 6 جمادي الثاني 1442 / 19 يناير 2021.