• ×

03:22 مساءً , الثلاثاء 6 جمادي الثاني 1442 / 19 يناير 2021

مُلتقى التميز يحظى بمتابعة جيدة ويطلق مسابقة التميز لذوي الإعاقة وأسرهم بجوائز مقدمة من الجاسر الإنسانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
فاطمة عقيل : نظم مركز تعارفوا للإرشاد الأسري ملتقى التميز لذوي الإعاقة في ظل جائحة كورونا بحضور عدد من الملهمين وأصحاب التجارب الإيجابية مع نقله للمجتمع عبر برنامج الزوم واليوتيوب وبرسكوب في تويتر.
ويأتي هذا الملتقى مواكباً لليوم العالمي للإعاقة وضمن المسؤولية الإجتماعية لمركز تعارفوا للإرشاد الأسري في توعية وتثقيف الأسر للعناية بذوي الإعاقة في إطار جهود الدولة العظيمة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا ، وقد كان ضيف الشرف في الملتقى الأستاذ محمد الشريف عضو مجلس أمناء مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني الذي شد الحضور والمتابعين بأسلوبه الإنساني الفريد وتجربته الرائعة .
كما تحدث الناشط الأستاذ أحمد زايد وكان مؤثراً في تجربته وتم عرض تجربة الأستاذة وفاء العبيدي وهي كاتبة وأول سعودية من ذوي الإعاقة تخوض تجربة الطيران الشراعي في الشرق الأوسط .
كما تحدثت الأستاذة وفاء آل معمر والدة الطفلة الملهمة جيهان القحطاني التي شدت الحضور لتجربة جيهان وأعطت المثل العظيم للأسرة الرائعة في رعايتها لجيهان وهي تجربة تستحق أن تروى ويطلع عليها المسؤولين عن قطاع الإعاقة في المملكة لما حملته من مقترحات وآراء إيجابية مع تأثر الحضور والمتابعين بما طرحته الأستاذة وفاء .
وتحدث في الملتقى الدكتور عثمان العثمان رئيس مجلس إدارة الجمعية الخيرية لصعوبات التعلم والذي غالب دموعه متأثراً من طرح المتحدثين لتجاربهم وبالخصوص الأستاذ محمد الشريف حيث حضر إلى منصة المقدمين وقبل رأسه أمام الحضور في موقف لقي الإشادة والتصفيق .
كما تحدث رئيس مركز تعارفوا للإرشاد الأسري د.سعود المصيبيح والمديرة التنفيدية للمركز الأستاذة فاطمة أبوطالب والأستاذ راشد السيف المدير التنفيدي لجمعية جسر للأعمال التطوعية
وقد حظى الملتقى بإهتمام معالي الوزير سعود المتحمي أمين عام موهبة الذي أبدى إعجابه بفكرة الملتقى وبأهمية عقد ملتقى عن الموهبة والإعاقة وتواصل د.نزيه العثماني نائب الامين العام لموهبة مع رئيس مركز تعارفوا مُبدياً إستعداد موهبة للتعاون وتمثل ذلك في حضور الأستاذ عبدالله الزير مدير الشراكات لموهبة وألقى كلمة رائعة عن جهود موهبة في العناية بالموهوبين من ذوي الإعاقة .
وكان من أجمل ما حفل به الملتقى موقف جميل اذ روى الاستاذ محمد الشريف عن موقف له قبل سنوات في الانتقال من مكان إلى آخر وهو على مقعده المتحرك وكان ينتظر لفترة سيارة أجرة إذ بادر أحد المواطنين بنقله في سيارته وكان هذا المواطن هو الأستاذ عبدالله الزير من موهبه الذي كان جالسًا في الصف الاول ولم يلتقيا منذ ذلك الموقف فكان الحدث مؤثراً وحفل بالإشادة والثناء لهذه المصادفة الجميلة ، وقد أدار الحوار بكفاءة عالية المستشار مسفر الهزاع .
وفي نهاية اللقاء تم تدشين مسابقة التميز لذوي الإعاقة وأسرهم ، والتي تعد مسابقة رائدة تهتم بذوي الإعاقة من خلال أسرهم والبحث عن التميز في التعامل مع أبنائهم خلال جائحة كورونا والتي تهدف إلى تعزيز الأهمية الكبرى للأسرة لتأهيل الأبناء تربوياً ونفسياً وإجتماعياً وإنسانياً . وفتح المجال عبر شروط المسابقة لمن يرغب بالمشاركة عبر تعبئة استبيان وارسال صور ومقطع فيديو عن ماتم عمله للابن والتحسن الذي حصل له ومرفق رابط شروط المسابقة وتعليماتها ، وقدمت الجاسر الإنسانية جوائز قيمة ضمن رسالتها الوفية والعظيمة لدعم الفعاليات الإنسانية .
ويرأس لجنة التحكيم د.عثمان العثمان بالإضافة إلى الأستاذ يوسف القبلان ، الاستاذة فاطمة أبو طالب ، الأستاذ يحيى القحطاني .

وقد أسهم في تنظيم الملتقى كل من :
المدير التنفيذي : فاطمة أبو طالب
الأخصائية الاجتماعية: رُبا الزهراني
الأخصائية النفسية: نوره العجلان
الأخصائية الاجتماعية: منى المرزوق
أ:ساره العجلان - أ: مسفر الهزاع
د:نجوى فؤاد الثقفي - أ: يحيى القحطاني
الأخصائية النفسية: نوف أبو شارب
أ:منى حمد أبو شنق - أ:علي الزهراني
الأخصائية الاجتماعية: دلال العموش
أ: عبدالعزيز الجريد
أ: محمد الحمادي - أ:ناظر الحمادي

وقام بعمل التصوير ومونتاج الفيديو المصور المبدع الأستاذ عبدالله المصلوخي ..
image
image
 0  0  116
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:22 مساءً الثلاثاء 6 جمادي الثاني 1442 / 19 يناير 2021.