• ×

07:08 صباحًا , الإثنين 17 رجب 1442 / 1 مارس 2021

عنيزة : حقوق المرأة في النظام السعودي "ورش عمل وأركان مصاحبة" يومي الاثنين والثلاثاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز محمد القبع وفاطمة عقيل :- في إطار الأنشطة الثقافية التي يقوم بها مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الأهلية الصالحية بعنيزة تنظم وحدة الإرشاد الأسري بالمركز غداً الاثنين الموافق 19/6/1442هـ ولمدة يومين برنامج حقوق المرأة في النظام السعودي ، من الساعة السادسة حتى الساعة التاسعة مساءً .
هذا وقد أفادت مشرفة وحدة الإرشاد الأسري الأستاذة بدرية الرشيدي أن البرنامج يهدف إلى زيادة وعي المرأة السعودية بكل ما يتعلق بقضاياها من زواج وطلاق ونفقة وغير ذلك وأن ورش العمل سوف تتناول حقوق المرأة في منظومة الأحوال الشخصية ، فيما يتعلق بالزواج والطلاق وما يتعلق بنفقة المرأة والميراث ومشاكل الإرث بالنسبة للمرأة ، وكذلك الخلع ، وغيرها من القضايا المرتبطة بذلك . سوف تقدم الورش المحامية الأستاذة حنان الصانع والمحامية الأستاذة نورة الجفن ، كما سوف تكون هناك أركان مصاحبة للبرنامج منها هيئة حقوق الانسان بمنطقة القصيم ، مكتب الخريف محامون ومستشارون قانونين ، مكتب المحامية الجوهرة المطيري للمحاماة والاستشارات القانونية ، مكتب المحامية جميلة الأطرم للمحاماة والاستشارات القانونية ، جمعية عنيزة للخدمات الانسانية "تأهيل" ، ركن وحدة الإرشاد الأسري بالمركز .
وقد أشارت مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة ندى النزهة أن الإسلام حفظ للمرأة حقها في كل مرحلة من حياتها ، سواء في الطفولة أو الشباب ، وقبل النكاح وبعده ، وحتى بعد فض عقد النكاح ، وأن الهدف من البرنامج هو توعية المرأة بحقوقها ودعمها في معرفة حقوقها الشرعية والقانونية ، واتخاذ التدابير التي تكفل لها حماية حقوقها والمشاركة الكاملة والفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية وعلى المستويات كافة ، حيث أنها جزءً من تنمية المجتمع ونهضته . ويومًا بعد يوم تتعزز مكانة المرأة داخل المجتمع بمساندة ودعم القيادة الحكيمة ، التي عكست قراراتها إيمانها بالمرأة السعودية .
هذا ودعت مديرة مركز الأميرة نورة النساء السعوديات إلى حضور البرنامج لمعرفتهن بما لهن من حقوق منصوص عليها نظاماً، وما عليهن من واجبات لأدائها.
image
image
 0  0  836
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:08 صباحًا الإثنين 17 رجب 1442 / 1 مارس 2021.