• ×

01:21 مساءً , الأحد 10 ذو القعدة 1442 / 20 يونيو 2021

سمو أمير القصيم ومعالي وزير التجارة وزير الاعلام المكلف يوقعان مذكرة تفاهم بهدف تعزيز الجانب الإعلامي وتطويره بالمنطقة.

اكد على الدور الإعلامي لإبراز مقدرات ومكتسبات الوطن وأهمية ايجاد الضوابط الإعلامية للحد من التجاوزات المهنية بوسائل التواصل الإعلامي..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز ـ خالد الفريدي : أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على الدور الإعلامي لإبراز الجهود القيادة الرشيدة – أعزها الله - ومقدرات ومكتسبات الوطن ؛ من مشروعات تنموية وخدمية أسهمت في رقي الخدمات وتعزيز الجهود التي تقوم بها في شتى المجالات .

وأشار سمو أمير القصيم بأن الإعلام بمختلف وسائله واختصاصاته مع تطور التقنية الحديثة ، أصبح له أهمية كبيرة ، يجب أن تتواكب معها المنصات الحكومية وان تتفاعل معها بما يبرز حجم الجهود التي تبذلها لخدمة المواطنين .

ودعا سمو أمير القصيم إلى أهمية صياغة الرؤية الإعلامية لدور المنطقة الإعلامي بما يتوافق مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 لمستقبل المنطقة .

جاء ذلك خلال توقيع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل يبن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم مع معالي وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي مذكرة التفاهم بين إمارة منطقة القصيم و وزارة الإعلام .

وبارك سمو أمير القصيم توقيع مذكرة التفاهم مع وزارة الإعلام ، مشيدا بجهود معالي الوزير الدكتور ماجد القصبي في تعزيز الدور الإعلامي ، وإبراز الدور الريادي للمملكة وما تقوم به من جهود على الصعيدين المحلي والعالمي ، متمنيا سموه أن تحقق الاتفاقية أهدافها في سبيل رقي وتطور الإعلام بالمنطقة .

من جانبه ، ثمن معالي وزير التجارة والإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي ، دعم سمو أمير القصيم للبرامج والجهود الإعلامية التي تؤكد حرص سموه الكريم على إبراز الأهمية الجغرافية للمنطقة وما تمثله من أهمية جغرافية وتاريخية واقتصادية و ذلك بشكل نموذجي يعكس دور المملكة والمنطقة وتقدمها عالميا .

يشار إلى أن مذكرة التفاهم تركز على صقل المواهب والكوادر الإعلامية بالمنطقة وفق برامج تدريبية لخدمة الوطن ، وإجراء إستطلاعات إعلامية تسهم في رفع مستوى البرامج الإعلامية الهادفة وما يقدم ويناقش إعلامياً في المنطقة، وخلق بيئة عمل مناسبة داخل مرافق الإدارات الإعلامية وفروعها ، وتنظيم برنامج عمل الجهات الإعلامية بالمنطقة وعرضه بشكل دوري في مقر الإمارة ومرافقها الحكومية ، وتوفير الدورات التدريبية للمصورين العاملين في الجهات الحكومية ، بما يرفع من مهاراتهم المهنية وقدراتهم الإبداعية ، وإظهار أهمية تعزيز الهوية الوطنية للمملكة العربية السعودية امتثالاً لتوجيهات القيادة الرشيدة ومدى أهمية ذلك للأجيال القادمة .

حضر الاستقبال معالي نائبة وزير التجارة الدكتورة إيمان المطيري ، ومعالي مساعد وزير التجارة بدر الهداب ، ومحافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"صالح الرشيد ، ووكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، وعدد من مسؤولي وزارتي التجارة والإعلام.

هذا وقد شدد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على وجود الضوابط الإعلامية التي تضمن الحد من التجاوزات المهنية التي قد تصدر من مستخدمي كافة الوسائل الإعلامية، مؤكداً سموه بأن الإعلام في الوقت الراهن مختلفاً عن السابق، وهذا الأمر يستوجب وجود الضاوابط المهنية التي تكفل زيادة الوعي والمسؤولية تجاه وسائل التواصل الإعلامي.

ودعا سمو أمير القصيم إلى إيجاد الرخص الإعلامية المهنية لمستخدمي وسائل التواصل الإجتماعي تحمل المسميات وفق ضوابط وزارة الإعلام .

واكد سموه على أهمية إقامة ورشة عمل كبيرة لتطوير مرافق وزارة الإعلام بالمملكة ، كون المجتمع شريك في مسيرة التطوير الإعلامي ، مع مراعاة أهمية التنوع في الطرح الإعلامي عبر وسائل الإعلام ، مؤكداً سموه بأن ذلك سينعكس على جذب المشاهد السعودي ، لافتاً بأن التطوير يجب ان يركز على المحتوى في القنوات التلفزيونية ، مشيراً سموه بأن هناك لمسات تطويرية على المستوى الإعلامي بالمملكة ، متطلعاً سموه إلى المزيد من التطوير .



جاء ذلك ، خلال اللقاء الذي عقده صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بقاعة الدرعية بمقر إمارة القصيم بحضور معالي وزير التجارة ، وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي ، مع ممثلي وسائل الإعلام ومدراء مكاتب الصحف المحلية بالمنطقة .

وثمّن معالي وزير التجارة ، وزير الإعلام المكلف الدكتور ماجد القصبي دعم واهتمام سمو أمير القصيم بالعمل الإعلامي ، مؤكدا معاليه بأن هذا اللقاء يأتي للإلتقاء بالإعلاميين والإستماع إلى أرائهم ومقترحاتهم ، مشيراً معاليه أن الإعلام أصبح مختلفا عن السابق في الصوت والصورة والمحتوى ،مبينا معاليه أن الإعلام بالمملكة اليوم في مرحلة تحوّل غير عادية ، لتصحيح المفاهيم الخاطئة وبث الانتماء للمواطنين ، وقال معاليه : وزارة الإعلام أمامها مشوار ولا تستغني عن أراء شركاء المهنة ، مؤكداً بأن سمو أمير القصيم داعما للإعلام والإعلاميين ، كون دور الإعلام مهم على المنطقة وعلى قيمها ، مبيناً أن وزارة الاعلام بكامل منظومتها هي بخدمة الإعلاميين ، لدعم مخرجاتهم وادائهم .

وقد تخلل اللقاء طرح عدد من الأفكار والرؤى من قبل ممثلي وسائل الإعلام التي تركزت على دعم الجهود الإعلامية بالمملكة بشكل عام ومنطقة القصيم بشكل خاص .

حضر اللقاء وكيل إمارة القصيم الدكتور عبدالرحمن الوزان ، و وكيل وزارة الإعلام للتواصل الدكتور عبدالله المغلوث .


[RIGHT
image
]image[/right]
بواسطة : Editor
 0  0  582
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:21 مساءً الأحد 10 ذو القعدة 1442 / 20 يونيو 2021.