• ×

11:52 مساءً , السبت 18 صفر 1443 / 25 سبتمبر 2021

بهدف التوعية القانونية بالجرائم الالكترونية والابتزاز مركز الأميرة نورة الاجتماعي ينفذ برنامج التوعية بالجرائم الالكترونية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
القصيم نيوز - فاطمة عقيل :- في إطار الأنشطة التوعوية المجتمعية التي يقدمها مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي التابع للجمعية الأهلية الصالحية بعنيزة تنظم وحدة الإرشاد الأسري بالمركز غداً الثلاثاء الموافق 27/10/1442هـ ولمدة يومين برنامج الجرائم الالكترونية والابتزاز وذلك بالتعاون مع شركة الخريف للمحاماة والاستشارات القانونية، من الساعة الخامسة حتى الساعة السابعة مساءً .
هذا وقد أفادت مشرفة وحدة الإرشاد الأسري الأستاذة بدرية الرشيدي أن البرنامج يهدف إلى توعية المرأة والمجتمع ضد مخاطر الجرائم الإلكترونية وكيفية مواجهتها والتعامل الآمن والسليم مع مواقع التواصل الاجتماعي والحد من انتشار هذه الجرائم .
ذاكرة أنه سوف يقدم البرنامج المستشارة القانونية الأستاذة نبراس الفوزان من شركة الخريف للمحاماة والاستشارات القانونية
هذا وسوف يتناول البرنامج التعريف بمفهوم الجرائم الإلكترونية، والإجراءات الوقائية لتفادي أي جريمة معلوماتية، وأنواع الجرائم، والخطوات القانونية المتبعة في رفع قضية على مرتكب الجريمة الإلكترونية.

كما سوف يتضمن البرنامج شرحاً لأنواع الجرائم المعلوماتية، وآليات التعامل معها أبرزها التشهير، والابتزاز، وتسريب الخطابات السرية ونشرها، إضافة إلى اختراق المواقع الإلكترونية، والاحتيال عبر الإنترنت، وسرقة البريد الإلكتروني.
كما سوف يتم خلال البرنامج مناقشة عدد من القضايا المتعلقة بالجرائم المعلوماتية، والتحذير من التساهل أو الإهمال أثناء التعامل مع المعلومات، والتعرف على مهام الجهات المعنية بمكافحة الجرائم المعلوماتية.
من جهة أخرى نوه سعادة أمين عام الجمعية الأهلية الصالحية الأستاذ صالح محمد الغذامي إلى أن تنفيذ مركز الأميرة نورة لهذا البرنامج يأتي انطلاقاً من رسالته الاجتماعية الهادفة إلى دعم كافة شرائح المجتمع ولاسيما المرأة والفتاة بهدف توعيتهن تجاه كيفية التعامل مع خطر الجرائم الالكترونية وتوجيههن نحو الاستغلال الأمثل للثورة المعلوماتية.
 0  0  3.0K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:52 مساءً السبت 18 صفر 1443 / 25 سبتمبر 2021.