• ×

05:12 صباحًا , الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021

رئيس جامعة الراجحي ومدير تعليم البكيرية يزوران فعاليات برنامج بكور الصيفي

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البكيرية – محمد المسلم عدسة خالد الفهيد :- قام رئيس جامعة سليمان الراجحي المكلف أ.د. عبدالرحمن بن محمد المزروع ومدير تعليم البكيرية د.خالد بن راجح الراجح ، بزيارة لفعاليات برنامج بكور الصيفي الذي ينظمه قسم الموهوبين بإدارة التعليم ضمن الشراكة بين جامعة سليمان الراجحي وإدارة التعليم مساء اليوم الاثنين، ويهدف البرنامج لصقل مواهب الطلاب وتعزيز قدراتهم وذلك بحضور مساعد مدير التعليم الأستاذ عبدالله العقيلي والأستاذ محمد البرادي رئيس شؤون الطلاب بالجامعة ورئيس قسم الموهوبين بالإدارة الأستاذ مسلم بن محمد المزيني ومشرفي الموهوبين.
وتجول الجميع على القاعات التي تحتضن برنامج بكور واستمعوا لشرح مفصل عن البرنامج من رئيس قسم الموهوبين بالإدارة الأستاذ مسلم بن محمد المزيني الذي أوضح أن برنامج بكور الإثرائي الصيفي للطلاب الموهوبين في المرحلة الثانوية الذين اجتازوا مقياس تصنيف الموهوبين بالمملكة، وبين منسق برنامج بكور الصيفي الأستاذ أنس الغنام أن البرنامج يستمر ثلاثة أسابيع حيث ابتدأ في الأول من شهر أغسطس لهذا العام ٢٠٢١م ويشتمل كل أسبوع على وحدة إثرائية طبية يتفاعل فيها الطلاب مع أطباء مختصين من الجامعة بدراسة وتحليل وبحث طبي لكل وحدة أسبوعية من خلال العروض والمناقشات وأوراق العمل وزيارة المعامل والمصادر العلمية ليكون نهاية كل أسبوع معرضًا للمنتجات الطلابية وخلال الأسبوع يتم تحكيمها من قبل لجان التحكيم المتنوعة، كما يشتمل البرنامج على مسارات تعليمية أخرى غير طبية وهي مسار فنون الإلقاء ومسار كيف تتعلم ترجمة اللغة الإنجليزية ومسار الرياضة الفردية والجماعية ومسار الرحلات والزيارات العلمية والترفيهية وأشار "الغنام" أن برنامج بكور استهدف أكثر من 100 طالب وتم ترشيح 41 طالبا بعد عدة اختبارات ومقابلات شخصية.
وأشار رئيس شؤون الطلاب بالجامعة الأستاذ محمد البرادي إلى أن مرافق الجامعة كقاعة المؤتمرات والمكتبة الإلكترونية وما تحويه من كتب ومراجع للطلاب ومختبرات العلوم الطبية ومعمل المهارات السريرية كلها متاحة للطلاب الملتحقين في برنامج بكور .

من جانبه اطلع مدير التعليم الدكتور خالد الراجح على البيئة التعليمية وأساليب التدريس الحديثة من خلال الفصول الذكية والمعامل والتقنيات الحديثة في التدريس الأكاديمي، والطرق المستخدمة في تقديم المادة العلمية للطلاب والطالبات.
وبين رئيس الجامعة "المزروع" أن التعليم بالجامعة يعمل وفق أنظمة تقنية عالية الجودة لما تقتضيه استراتيجيات التعلم والتي تشكل خصائص البيئة التعليمية التفاعلية للجامعة، وشراكاتها مع جامعة ماسترخت الهولندية.

وفي ختام الزيارة كرم مدير التعليم ورئيس الجامعة الطلاب المتميزين في الأسبوع الأول وأشاد " الراجح" بالمستوى العلمي الذي تتميز به جامعة سليمان الراجحي معرباً عن شكره وتقديره للشيخ سليمان الراجحي على هذا الصرح التعليمي المتميز ولرئيس الجامعة سعادة أ.د. عبدالرحمن المزروع على إتاحة الفرصة للطلاب الموهوبين بالإدارة على إقامة برنامج بكور بمرافق الجامعة ولرئيس قسم الموهوبين الأستاذ مسلم المزيني ولجميع اللجان العاملة بالبرنامج.
image
image
image
image
image
 0  0  469
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:12 صباحًا الإثنين 13 صفر 1443 / 20 سبتمبر 2021.