• ×

09:25 صباحًا , الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021

انطلاق فعاليات مهرجان تين القصيم الثاني بالبدائع ... الثلاثاء المقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
البدايع محمد المسلم متابعة محمد القبع :- تنطلق فعاليات مهرجان تين القصيم بنسخته الثانية بمحافظة البدائع, الثلاثاء المقبل والذي تنظمه بلدية البدائع و لجنة التنمية السياحية وبإشراف محافظة البدائع ومشاركة مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة .
يستمر المهرجان عشرة أيام في حديقة منتزة المملكة على طريق الملك عبدالله بالمحافظة
ويشارك في المهرجان أكثر من 30 مزرعة من منطقة القصيم، بالإضافة لعدد من الفعاليات المصاحبة كأركان الأسر المنتجة ومعارض الجهات الحكومية والأهلية في المحافظة .
وبيّن رئيس بلدية البدائع رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان الأستاذ عبدالقادر بن عبدالرحمن المشيقح أن وقوف البلدية شريك النجاح في التجهيز للمهرجان يأتي من واجبها لإظهار هذه المناسبة بأجمل حللها.
وكما تحدث مدير مكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بالبدائع المهندس فهد بن محمد العريني أن المهرجان يهدف إلى تشجيع زراعة التين وزيادة التعريف به على مستوى واسع, كونه مشروعاً سياحياً واقتصادياً واجتماعياً، ومورداً مستديماً لأصحاب المزارع المتخصصة في زراعة التين.
من جانبه أكّد محافظ البدائع الأستاذ خالد بن ماضي الربيعان رئيس لجنة التنمية السياحية ، أن محافظة البدائع ومراكزها التابعة نجحت في تسويق السياحة الزراعية بدعم كبير من سمو أمير القصيم، الداعم الأول للمهرجانات في المنطقة بمتابعة دائمة من سمو نائبه واللذان يوليان السياحة في منطقة القصيم جل اهتمامهما حتى تظهر القصيم بأبهى حللها.
وبين محافظ البدائع أن مهرجان التين الثاني سيكون مختلفاً بفعالياته ومحتوياته التي تشمل عروض التين ومشتقاته والفعاليات المصاحبة، منوهاً إلى أن محافظة البدائع تمتاز بمنتجاتها الزراعية طوال العام ومنها منتج التين مضيفًا أن أركان الأسر المنتجة كلها بالمجان ومنوهاً أن المهرجان خلق فرص وظيفية للشباب والشابات .
وقدّم "الربيعان" في ختام حديثه شكره لسمو أمير القصيم وسمو نائبه على دعمهما الدائم والكبير للمهرجانات بالمنطقة، وكذلك سعادة رئيس البلدية عبدالقادر المشيقح والقائمين على المهرجان، متمنياً أن يحقق مهرجان التين في نسخته الثانية النجاح ليعكس ما حققته المنطقة من نجاح في السياحة الزراعية.
وأفاد المدير التنفيذي للمهرجان الأستاذ سليمان السحيباني أن المهرجان يشتمل في نسخته الثانية على عروض منتج التين ، كما تتنوع الفعاليات التي تستهدف الأسرة والطفل ، وكذلك الفعاليات المصاحبة.


.
image
image
image
image
 0  0  858
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:25 صباحًا الثلاثاء 21 صفر 1443 / 28 سبتمبر 2021.