• ×

09:35 صباحًا , الأحد 23 ربيع الثاني 1443 / 28 نوفمبر 2021

د. خالد الزعاق ظاهرة إبداع تتسامى وإلهام يتواصل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 نقف إعجاباً وتقديراً وإحتراماً لمايقدمه الباحث الفلكي د.خالد الزعاق من محتوى علمي غزير وفاخر وراقي يعبر عن موهبته ونبوغه وإبداعه وإلمامه بعلوم الفلك المتنوعه ..
الزعاق هو الإمتداد الأصيل لعلماء الفلك المسلمين الأوائل الذين لازالت مآثرهم ومناقبهم تتناقلها الأجيال تلو الأجيال ..
إن التميز الذي انفرد به الزعاق بشغفه بعلم الفلك منذ الصغر موهبة ونبوغ .. وجد واجتهاد دؤوب في تفاصيل علم الفلك والظواهر المناخيه..
حتى لمع أسمه في سماء الإبداع والإثراء المعلوماتي المتخصص .. والإقناع المبسط للمعلومات الفلكيه والظواهر الجغرافيه بأسلوب مهاري حاذق ..
فلاتكاد تفوته لاشاردة ولاوارده بحالات الطقس والمناخ اليومية والأسبوعية حتى أصبح جزء لايتجزأ من تفاصيل حياة الناس اليومية والاسبوعيه لحرصهم على متابعته والإطلاع على توقعاته وتنبوءاته الفلكيه ..د.خالد الزعاق سطر أسمه بأحرف من نور كعالم من علماء الفلك بالعصر الحديث .. ويحق لنا في هذه بالمنطقه الغاليه وفي هذا الوطن العزيز وفي الوطن العربي الكبير أن نفتخر بهذا العالم المبدع المبهر بتميزه وروعة محتوى مايقدمه من علوم الفلك والظواهر المناخية والجغرافيه..
فتارة يصافح الرياح وتارة يراقب الأعاصير وتارة يلامس السحاب وتارة يعد النجوم والكواكب وتارة يرصد ظاهرتي الخسوف والكسوف وتارة أخرى يتهادى مع جريان الأوديه مستبشراً بهطول المطر .. وتارات أخرى يشارك المزارعين بذورهم وحصد محاصيلهم وصعود نخيلهم وصرام تمورهم مع وصف دقيق للظواهر المناخية المصاحبة لكل مرحلة من مراحلهم.. ونشاهده بالشتاء القارس يشعم ناره ويحتسي قهوته قبل بزوغ الفجر لرصد الأجواء البارده ومدى تأثيرها على المدى البعيد والقصير..
ويعطي كل فصل من فصول السنة وصفه وقدره وصفاته ويرصد أهلة الأشهر ودخول رمضان والأعياد بمعلومات علمية رائعه وفق ماشرعه الله من حقائق علمية شرعيه..
وله أسلوبه المميز في شرح وتفصيل المعلومات باللهجة المحليه التي تناسب الكبار وتستهوي الصغار مع إهتمامه الكبير بمآثر وحكم ومناقب (الأولين) تقديراً لهم وربط ذلك بالمعلومات الفلكيه والظواهر الجغرافيه..
مهما تحدثنا عن الدكتور خالد الزعاق ومواهبه وعلمه ومهاراته وقدراته لن نوفيه حقه وإنما هذا إجتهاد غيض من فيض يستحقه د.خالد الزعاق..
وفقه الله وأعانه وبارك بجهوده وصلى الله وسلم على سيدنا ونبينا محمد.

حديد بن محمد بن حديد الفريدي.
القصيم ..كبد
 0  0  336
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:35 صباحًا الأحد 23 ربيع الثاني 1443 / 28 نوفمبر 2021.